https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شاهد .. أعمال شغب في “ديربي الشمال” (صور)

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

يبدو أن الصورة الحضارية التي أبان عنها أفراد جمهور اتحاد طنجة والمغرب التطواني، خلال مجريات مباراة “الديربي الشمالي”، لم يكتب لها أن تصمد طويلا، بفعل سلوكات لا رياضية اقترفها مراهقون كانو ضمن مشجعي فريق اتحاد طنجة، مباشرة بعد انتهاء هذا اللقاء الكروي الهام.

وانطلقت شرارة الشغب، بمجرد ما أعلن حكم المباراة، بوشعيب الأحرش، انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي، حيث نال هذا الأخير نصيبا كبيرا من “غضبة” مجموعة من المراهقين، على ما اعتبروه تحيز الحكم ضد فريق اتحاد طنجة،من خلال رشقه بالقنينات الزجاجية والأحذية.

غبر أن لأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فسرعان ما استعرت شرارة الفوضى في محيط ملعب طنجة الكبير، بعدما اندلعت مواجهات بين أفراد من الجمهور الطنجاوي وقوات الأمن العمومية ، التي كانت متواجدة لتأمين مجريات هذا اللقاء الكروي الهام،.

وتأتي هذه الأحداث اللارياضية، التي كانت أكثر الهواجس التي خيمت على الفترة السابقة لنباراة “الديربي الشمالي”، بعد أن نجح جمهور الفريقين في رسم احتفالية بهيجة، حاول من خلالها ضحد جميع المخاوف التي أثيرت بهذه المناسبة.

وإذا كانت مثل هذه الأحداث، تمنح مسوغا للسلطات الأمنية لاتخاذ قرارات من شأنها إثارة حفيظة الجماهير، فإنها أيضا تسائل الجهات المنظمة (الجامعة وإدارة الفريق)، التي أخلت في أكثر من مرة بتعهداتها وعدم تطبيق قرارات منع القاصرين، من دخول الملعب، بالرغم من تسببهم في كل مناسبة في أحداث رياضية تشوه الصورة الحضارية التي تبديها الجماهير الطنجاوية والتطوانية.

12 رأي حول “شاهد .. أعمال شغب في “ديربي الشمال” (صور)”

  1. حرام تكون طنجة هكذا!!!!!!
    ضرب للأمن الوطني والقوات المساعدة.
    كره عميق للإخوة التطوانيين.
    لماذا نحن عدوانيين؟
    متى نستفيق من شبح الشغب والقرقوبي و الأعداء؟
    أنتظر الجواب

    رد
    • شمن كره وشمن عدوانية انت مشي شمالي لمقال كيقول اندلعت المواجهة بين افراد من الجمهور الطنجاوي و رجال الامن اش دخل التطوانين اسي اضن ان مثل هده التعاليق تحدث الفتن

  2. هده سلطات قمعية ترهيبية وليست امنية، فأغلبهم من مناصري الوداد او الرجاء ولا يريدون لكلاسيكو الشمال ان يتميز ويتفوق على دربي البيضاء، دائما يحقرون اهل الشمال ويمتعضون على التطور الدي عرفته الكرة في تطوان وطنجة، وانا ارجح ان تكون قوات القمع هي التي استفزت الجماهير الطنجاوية لتبين صواب قرارها الجاىر بمنع التطوانيين من التوجه لطنجة للاحتفال بالكلاسيكو

    رد
    • نعم اخي هناك احتقار و اهانة للشماليين و هده المرة من المديع الدي سمحت له ادارة القناة الاولى بالتعليق على مبارة مثل هده كان هدا المعلق منن حين لآخر يعرف لاعبي الفرقين هدا اللاعب من المحمدية و هدا من الرجاء و آخر من القنيطر او الجيش …الخ و كأنه يقول لاهل الشمال هدا الديربي من صنع لاعبي هده الفرق و كأن تطوان او طنجةلا تملك المواهب الكروية ونسي ان الرجاء او الجيش او الوداد الفتح جل لاعبي هده الفرق من قرى الدار البيضاء و الرباط و القنيطرة هدا من واد امليل و هدا من الشماعية .. مادا يقصد هدا المديع بتعليقه السخيف هدا مديع او جزار و يمكن لتعليقه هدا سبب الشغب الدي عرفته الجارة طنجة و اهمس له في ادنه ان برسيلونا او ريال مدريد جل لابيها من خارج اسبانيا هدا مديييييييييييع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. Daiman kay9olo li 3andom a9al m 18ans maydekhlochi w dik brahech homa li kinaydo had machakil bnadem berhoch maki3rafchi hta (offside) f kora kif kadkon 3amla 9alek ana m3a Ultra. Amchiw ya rba3a d brahech 9raw 3la raskom w 3awto fikr dialkom 3ad ajiw tfarju

    رد
    • اتاسف لهذا الشاب الذي اراه طريح الأرض بسبب إصابته.والله حرام خرج المسكين للعمل وفي نيته العودة الى منزله بعد قضاء سويعات عمله فاذا باوغاد اوباش يعتدون عليه بدون وجه حق. سوى تفريغ مكبوتات شاذة.

  4. خسارة كبيرة أن تصبح الرياضة جلب للشغب و الفوضى وتخريب للممتلكات بدل ما كانت عليه من جلب للفرجة والمنافسة الشريفة و المتعة. متمنيا تي أن تعدل جماهيرنا عن منطق الفوضى

    رد
  5. تطوان + طنجة تساوي الاخوة والمحبة بالكرة وبدونها رغم وجود عناصر مشاغبة من كلا الطرفين فهذا أمر طبيعي يوجد في كل جماهير الفرق المغربية وخاصة الديربي الا أن الامن الوطني ضروري ان يساهم في التنظيم الجيد ليس بالقمع او الكلام الغير مسؤول بل بكل روح مسؤولية الادارية لأن الامن يجسد ادارة الدولة وهيبتها يجب أن يكون مسؤولا ومحترما من طرف جميع المغاربية لانه قبل كلشيئ هو أمن وطني نكن له كل الاحترام والتقدير ولن نقبل بأي ابتزال له من طرف أي كان

    رد
  6. ﻻ أتذكر في أي سنة .ولكن أحيا الشاب مامي مطرب الراي حفلة في مدينة مرتيل رأية بي أعين مجموعة من الشباب من الداخل يرمون الحجارة علي سيارة الشاب مامي وقالو مجموعة من الشباب من مدينة تطوان والحمد لله عندنا علاقة جيدة مع الشباب طنجاوي ولكن كين جهات ضد هذا العرس الرياضي بي العربية كين كرهية لي أصحاب الشمال نحن جميعاً مسلمين والمغرب واحد والملك محمد السادس حفظه الله ورعاه ملكنا والسلام ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.