https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد الهزيمة النكراء بفاس … شباط يتهم بنكيران بتزوير الانتخابات !

كنال تطوان / متابعة 

وجه “حميد شباط” الامين العام لحزب “الاستقلال” اتهاماً مباشراً لرئيس الحكومة، بالتورط في تزوير الانتخابات، معتبراً أن الأمر يتعلق بـ”هزيمة للديموقراطية المغربية، وليست هزيمة لحزب “الاستقلال”، مضيفاً أن “حزب الاستقلال يتواجدون لدى وكيل الملك بفاس، لتقديم لوائح منخرطي حزبنا لفضح الخروقات وعمليات التشطيب عليهم من اللوائح الانتخابية”.

و أضاف “شباط” أنه تتبع عملية الانتخابات الجماعية، حين توجه لمكتب التصويت، حيث قال أنه وجد حوالي 60 مواطناً اكتشفوا أن أسمائهم غير متواجدة على لوائح الانتخابات، وتم تشطيب أسمائهم لأنهم ينتمون لحزب “الاستقلال”.

و كشف “شباط” أن كل العائلات من المنتمين لحزب “الميزان” تم التشطيب عليهم، وتم ادخال قوات عمومية بالهراوات لضربهم وهم من رجال الأمن والسلطات، فيما من ينتمي لحزب “العدالة والتنمية” تم دخاله مند الثامنة صباحاً.

و في تصريح خطير، وصف “شباط” أن ما وقع بفاس، هو عملية تزوير قبلي، لأنه كان هناك مليون ونصف من المسجلين في فترة تمديد التسجيل، ولم يكن لنا كأحزاب سياسية الوقت الكافي لتقديم الطعون فيها، حيث تم مدنا ليلة الاقتراع بقرص مدمج للوائح الاقتراع، فيما تم تسليم أقراص مدمجة صباح يوم الاقتراع في مدن أخرى.

واتهم “شباط” الحكومة، باللعب باللوائح الانتخابية وتزويرها، بالتشطيب على منخرطي حزبه من خلال الاطلاع القبلي على لوائح المنخرطين بالحزب بمدينة فاس للتشطيب عليهم.

و أضاف “شباط” أن السلطات ورجال الأمن عنفوا منخرطي “الاستقلال” لمنعهم من الولوج لمكاتب الاقتراع.

ورفض “شباط” تسمية فشله بالفوز في الانتخابات الجماعية بفاس بالهزيمة، مضيفاً أن “ما وقع هو هزيمة للديموقراطية”.

6 رأي حول “بعد الهزيمة النكراء بفاس … شباط يتهم بنكيران بتزوير الانتخابات !”

  1. حزب الاستقلال بالمغرب هو بمثابة الحزب الحاكم بالجزاءر ،المغرب الان حر ،والذين اتوا بالاستقلال الله يرحمهم، جميعا،وهم معروفون ، وهم مناضلون حقيقيون ،امازيغ وعرب ،دون ذكر اسماءهم ،اسم شباط غير مذكور بينهم ،خيرا لشباط وامثله ان يبقشوا عن اسم جديد لحزب جديد ورمز جديد كالكرسي ،اواللصاق ،او البزولة الذهبية وان يبتعدوا عن الاستقلال ،لانه بزاف عليهم، وبراكا على شباط ماوقع له في داره ،والله ينصر الحق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.