https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد مغادرة الملك محمد السادس لتطوان … اطلاق سراح المختلين عقليا !

كنال تطوان / متابعة 

بعد أزيد من شهر على اختفائهم من شوارع مدينة الحمامة البيضاء، شوهد مؤخرا ظاهرة الافراج عن العديد من المختلين العقليين الذين اختفوا من شوارع تطوان لأيام طويلة قبل قدوم الملك بأيام .

“العين بصيرة واليد قصيرة” مثل شعبي ينطبق على ما يردده بعض المسؤولين في هذه المدينة حين الحديث معهم عن بعض الحالات لأشخاص مرضى نفسيين أو عقليين مهمشين في شوارع تطوان، رغم أن حالتهم النفسية تقتضي إيداعهم مستشفيات عمومية حتى يتلقوا العلاج المناسب وحتى لا تزداد حالتهم تدهورا .

الجواب الجاهز الذي يصرح به المسؤولين لكنال تطوان هو قلة المستشفيات المتخصصة في العلاج النفسي والعقلي، وأن تلك الموجودة لا تتوفر على البنية التحتية الكافية لاستقبال المتهمين المرضى نفسيا، فكل “الأسرة” مملوءة طيلة السنة، ولعرض مريض عقلي أو نفسي يجب انتظار أن يخرج احد المرضى وانتظار فراغ سرير بالمستشفى.

ويذكر أن مع قدوم الملك محمد السادس الى تطوان، لاحظ الجميع اختفاء كل المختلين عقليا من شوارع المدينة وترحيلهم الى بعض المناطق الجبلية أو ايداعهم في مستشفيات الأمراض العقلية لمدة وجيزة .

رأي واحد حول “بعد مغادرة الملك محمد السادس لتطوان … اطلاق سراح المختلين عقليا !”

  1. يتم جمع المرضى المشردين في سيارة كبية بيضاء تابعة لوﻻية تطوان، في داخلها عون سلطة و سائق و عسكري. يتم تخلي عن هؤﻻء في مدخل مدينة طنجة أو تركهم في مدن بعيدة، فما يتمكنون من العودة حتى يكون الملك قضى إجازته في سلام .يا سلام على الديموقراطية. و للحديث بقية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.