https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعدما رفض طلبه سنة 2012 .. القضاء الإسباني يعيد الإعتبار لمهاجر مغربي ويمنحه بطاقة الاقامة

كنال تطوان / متابعة 

قررت المحكمة العليا بالعاصمة الاسبانية مدريد منح بطاقة الإقامة لمهاجر مغربي، يقطن بجزيرة “لنثاروتي” بأرخبيل الكناري، سيما أنه قضى خمس سنوات وهو يعمل فوق التراب الاسباني، ليكون قد استوفى شروط الاستفادة من هذا الحق، وذلك بعدما قبل طلبه بالرفض من طرف مندوبية حكومة العاصمة الإسبانية عام 2012.

حكم الهيئة القضائية لمدريد أقر بأحقية ذات المهاجر المغربي في الحصول على بطاقة الإقامة، حيث إن الأحكام الصادرة في وقت سابق لم تكن تستند على أية أسس قانونية، إذ أنها عزت أسباب رفض منح البطاقة إلى عدم إقامة المعني بشكل دائم فوق تراب الجزيرة الأيبيرية، كما أن جواز سفره يحمل عنوان منطقة بالمملكة المغربية.

وأوردت بأن المهاجر المغربي غير اسم المدينة التي يقطن فيها باسبانيا في العديد من المرات، رغم أنه يعمل رفقة مقاولة يوجد مقرها ببلدية ” Arrecife” بجزيرة “لنثاروتي”، الأمر الذي اعتبرته محكمة مدريد سببا غير كاف لرفض طلبه، إذ أن تغيير العناوين لا يعني بالضرورة أنه لا يقيم بصفة مستمرة باسبانيا.

رأي واحد حول “بعدما رفض طلبه سنة 2012 .. القضاء الإسباني يعيد الإعتبار لمهاجر مغربي ويمنحه بطاقة الاقامة”

  1. wa hokomat dyalna we 9onsoliat bozebal dialna hta lawn raya maroc fo9 9onsoliat mab9ache lawn diala hmar rja3 borto9ali …fhal had chi likanchofoh chmen ho9o9 …dawla s3aya dol nsiadom dialom ama cho3ob ma9horin kharija al watan aw dakheloh…seyasa inbetah dol hawan …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.