https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مفاجأة .. الملك يوشح آيت ايدر الذي ظل يرفض تقبيل يد الملوك (فيديو)

كنال تطوان / اليو24م – متابعة

في مفاجأة، لم تكن منتظرة، قام الملك محمد السادس بتوشيح المقاوم والمناضل المغربي محمد بنسعيد آيت يدر بوسام الحمالة الكبرى بمناسبة عيد العرش.

ومحمد بنسعيد آيت ايدر هو من رموز اليسار المغربي، ظل معارضا طيلة حياته، ما كلفه حكما غيابيا بالاعدام إبان فترة حكم الحسن الثاني.

وعرف بنسعيد آيت ايدر بمعارضته لطقوس حفل البيعة والولاء، فضلا عن معارضته لتقبيل يد الملك الحسن الثاني والملك محمد السادس، كما عرف بمعارضته لكل الدساتير التي طرحها الملك الراحل الحسن الثاني، ومقاطعته للتصويت على دستور 2011.

وخلال توشيحه، من قبل الملك محمد السادس اليوم، بمناسبة عيد العرش، كان ايت أيدر من القلة القليلة التي سلمت على الملك باليد ولم تقبل يده أو كتفه.

https://www.youtube.com/watch?v=xxIQ3Vseswg

3 رأي حول “مفاجأة .. الملك يوشح آيت ايدر الذي ظل يرفض تقبيل يد الملوك (فيديو)”

  1. نحن مع الملكية في المغرب وضد هذه الطقوس التي ان الاوان للتخلص منها من تقبيل اليد والانحنا والتدلل الذي لا يكون الا للاه وحده العالم يضحك علينا

    رد
  2. pourquoi yedohko ma kayesido nasse ghiseyade nasse wahena limaroe kanhataremo sidena lahe yanassero ama likayadehike rahe reasae wamoleke deyalome hata makayhiso bihome nahemado lahe wanachekeroho 3ela malikena nassaraho lahe

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.