https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الوزيرة التطواني أفيلال تفتح النار على المعارضة

كنال تطوان / اليوم – الشرقي لحرش 

اختارت شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالماء، والقيادية في حزب التقدم والاشتراكية الملتقى الوطني الحادي عشر  لشبيبة العدالة والتنمية بمدينة مراكش لتوجه سهام النقد نحو المعارضة التي اعتبرتها معارضة عقيمة تفتقر إلى القدرة على تقديم بدائل حقيقية في مواجهة الحكومة.

وقالت أفيلال إن المعارضة بدل أن تتوجه نحو الشعب وتقنعه ببرنامجها ومشروعها، أصبحت متخصصة في مهاجمة رئيس الحكومة، وهو ما أضعفها وقلص من دورها الدستوري.

وفي مقابل هجومها القوي على المعارضة دافعت أفيلال عن تحالف حزبها اليساري مع حزب العدالة والتنمية الإسلامي، وقالت أفيلال إن التحالف الحكومي الحالي مثل تحالف حكومة التناوب، مضيفة أن حزبها سيدافع عن هذا التحالف إلى آخر رمق، “لأن قرارنا كان  مبنيا على ديمقراطية داخلية، حيث رفضنا الوصاية من أقرب المنتمين إلى المدرسة السياسية نفسها التي ننتمي إليها، ولم نكن تابعين ولم نتلق التعليمات من أي أحد، بل احتكمنا إلى ديمقراطيتنا الداخلية للتموقع داخل التحالف الحكومي الحالي”. وأكدت أفيلال أن “السيوف” التي أخرجت لوأد التجربة الحكومية، واعتبرت تحالفها تحالفا ضد الطبيعة تجمع بين قوى محافظة وأخرى لبرالية ويسارية قد فشلت.

وإلى ذلك، أشادت القيادية اليسارية بالتنظيم المحكم للملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، مؤكدة أن شباب العدالة والتنمية أحيوا منسوب الثقة في العمل السياسي، خصوصا أنهم يتعاطون مع الشأن العام والتدبير الحكومي بنوع من الحس النقدي.

4 رأي حول “الوزيرة التطواني أفيلال تفتح النار على المعارضة”

  1. كلكم كاذبون انتم والمعارضة يارب توفني في اقرب الاجال هؤلاء المسؤولين دمروني لاعمل ولاسكن ولازوجة الله ياخذ فيكم الحق

    رد
  2. wala ta9nato min rahmati llah ….hasbona llah wa ne3ma lwakil…llah yerham chohadae wa chorafae likayrero 3la awtanehim …ama hadom che3ar dialom ana awal wa lba9i yaetihi tofan…ayo balad muslim laysa fihi chari3a bima anzala llah fahowa batil wa man yatba3 seyasat hokomat al 3arab fa howa fi awham al mahsoubia wa al fasad wa achyae la to3ad wala tohsa

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.