https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

صحافيو طنجة يساندون الصحفي التطواني علي المرابط

كنال تطوان / طنجة أنتر  – متابعة 

شارك عشرات الصحفيين والحقوقيين عصر اليوم الأحد بساحة الأمم بطنجة في وقفة تضامنية مع الصحفي المنجذر من مدينة تطوان علي المرابط المضرب عن الطعام بسبب حرمانه من شهادة السكنى.

ورفع المشاركون شعارات منددة بموقف السلطات المغربية، معتبرين ذلك انتهاكا صارخا لحقوق مواطن مغربي، وداعين إلى إنقاذ حياة المرابط، الذي تدهورت صحته بعد أكثر من شهر من الإضراب عن الطعام.

وربط المتضامنون حرمان المرابط من وثيقة إدارية بسلسلة “التراجعات التي يعرفها المغرب في مجال الحقوق والحريات”، إذ إن الصحفي المغربي كان يعتزم إصدار صحيفة ساخرة بعد أن أنهى مدة المنع من الكتابة التي حكم بها عليه القضاء المغربي.

وخلال الوقفة تم الاستماع إلى كلمة مسلجة لعلي المرابط موجهة للمتضامنين مع في طنجة، أكد فيها أن إضرابه عن الطعام هو “دفاع عن حقوق جميع المغاربة ووقوف في وجه الشطط”، ومشددا على ارتفاع معنوياته رغم تدهور صحته.

يشار إلى أن السلطات المحلية كانت قد منعت الوقفة في بدايتها قبل السماح بها بعد التفاوض مع مجموعة من الحاضرين.

رأيان حول “صحافيو طنجة يساندون الصحفي التطواني علي المرابط”

  1. L’Etat marocain prouve une fois de plus qu’il est plus que jamais un Etat voyou et un Etat criminel qui trouve du plaisir á voir souffrir ses citoyens. C’est le comble de la bassesse et du sadisme que de s’acharner sur un simple journaliste juste parce qu’il dérange par ses écrits. A moins d’une révolution sanguine qui chassera ce maudit Makhzen, rien ne changera jamais au Maroc.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.