https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تنسيق مغربي فرنسي يسقط شبكة دولية للاتجار في المخدرات بمارسيليا

تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع مصالح الشرطة الفرنسية، أمس الأحد، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أنه في إطار التعاون الثنائي المغربي الفرنسي في المجال الأمني، تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع مصالح الشرطة الفرنسية، أمس الأحد، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة، تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات، موضحا أن هذه العملية الأمنية المشتركة أسفرت عن توقيف ثلاث مشتبه فيهم، من بينهم مواطنان يحملان الجنسية الفرنسية، والثالث مواطن جزائري، بالإضافة إلى حجز سيارتين، وما يناهز خمسة أطنان و790 كلغ من مخدر الحشيش، وذلك بضواحي مدينة مارسيليا في جنوب فرنسا.

وأشار البلاغ إلى أنه جرى تنفيذ هذه العملية في إطار آلية التسليم المراقب للمخدرات، حيث أشرفت الشرطة المغربية ونظيرتها الفرنسية على تتبع أنشطة هذه الشبكة الإجرامية، ورصد مسارات التهريب، قبل أن يتم ضبط الشحنات المخدرة المحجوزة وتوقيف المشتبه فيهم المتورطين.

وبموازاة ذلك لا زالت التحريات الأمنية متواصلة في هذه القضية على الصعيد الوطني لتوقيف باقي المشتبه فيهم المفترضين، وتحديد الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية داخل المغرب.

هذه العملية المشتركة تأتي في سياق الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، لاسيما تلك المتعلقة بالاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

ونفذت عملية الاعتقالات أمس الأحد، بعد تحضيرات استمرت أسابيع، في كل من المغرب وفرنسا، بحيث علمت مصالح الأمن المغربية ونظيرتها الفرنسية على تتبع نشاط الشبكة الإجرامية، إلى أن تم رصد عملية مهمة ضواحي مدينة مارسيليا بجنوب فرنسا، ليجري التدخل بعين المكان لتوقيف المشتبه فيهم.

رأيان حول “تنسيق مغربي فرنسي يسقط شبكة دولية للاتجار في المخدرات بمارسيليا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.