https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تودع أحد رموزها … !

توفي هذا اليوم القيادي الاستقلالي العربي المساري. وقد كتب عبد الله البقاي على صفحته على الفايس: »المغرب  يفقد أحد رجالاته العظام و الكبار ، رجل طبع التاريخ الحديث للمغرب بخصاله و وطنيته و استقامته ، الفقيد الكبير محمد العربي المساري رحمه الله ».

وقد ازداد الفقيد بمدينة تطوان سنة 1936، واشتهر بكتاباته في عدة مجالات فكرية في الثقافة والسياسة والتاريخ والديبلوماسية، كما تحمل عدة مسؤوليات في حزب الاستقلال الذي انضم إليه مبكرا، وقاد فريقه البرلماني بين سنتي 1982 و1992، وانتخب في لجنته التنفيذية، وشغل كممثل لحزب الاستقلال وزارة الاتصال في حكومة التناوب التوافقي التي قادها الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي.

وقد اشتغل المساري قبل ذلك في الإذاعة الوطنية بين سنتي 1958 و1964، ثم التحق بجريدة العلم التي تدرج فيها إلى أن أصبح رئيسا للتحرير ثم مديرا لها، وقد عمل في مجال الثقافة، حيث انتخب كاتبا عاما لاتحاد كتاب المغرب لثلاث ولايات في سنوات 64 و69 و72.

رأيان حول “تطوان تودع أحد رموزها … !”

  1. tawahid makaystha9 ta9der hit moujahidin lidaf3o 3la watan lah yerhamhom ama hadom rer karakiz mahsoubiat fhalom fhal fwasa maslaha dialom wladom 9arawhom whna jbala rwafa khalawna kanmoto rer bsaratanat fa9r bab dewana fhal klab rkel wdarb men chorta dialna spañol lahasab konte iste9lali wla khwanji wla chteraki che3ar dialom bla maykedbo 3likom bla madewkhona intikhabat lah …ana awal omenba3d iji tofan…lah yerhem chohadae abd karim khatabi 3omar al mokhtar likano charaf 3la had omma

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.