https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأطباء يخرجون لأول مرة إلى الشارع في عهد الوزير الوردي

كنال تطوان / فبراير – الشيخ اليوسي 

في خطوة تصعيدية ضد وزير الصحة الحسين الوردي، نظمت النقابة المستقلة للأطباء القطاع العام، مسيرة احتجاجية، صباح اليوم، انطلقت من مقر الوزارة، صوب البرلمان.

ورفع عشرات المحتجون من الاطباء، شعارات ضد ما اعتبروه « تهميشا » يطال هذه الفئة من موظفي الإدارة العمومية، وعدم جدية الحوارات التي اجراها الوردي، مع النقابة المستقلة للاطباء.

وقال المنتظر العلوي الكاتب العام للنقابة، إن هذه المسيرة جاءت تخليدا للذكرى الرابعة لمسيرة 25 ماي 2011، مضيفا أن اضراب اليوم التزم به جميع الأطباء التابعين للنقابة المستقلة، في مختلف مصالح مستشفيات المملكة، عدا أولئك الذين يشرفون على المستعجلات.

وانتقد العلوي الظروف التي يشتغل فيها الإطباء، والتي وصفها بـ »المزرية »، نظرا لرداءة البنيات التحتية، والسياسات الصحية، التي تنتهجها الوزارة، و »التي لا تضع في صلب اهتماماتها المواطن »، مشددا على ضرورة الاستجابة لهذه المطالب، « كما تمت الاستجابة لمطالب الشغيلة في العديد من القطاعات، كالتعليم العالي وقطاع العدل، فيما نحن في اسفل السلم » يضيف المتحدث ذاته.

وفي ما يخص جلسات الحوار، التي اجراها وزير الصحة، مع النقابة، أكد الكاتب العام، بأنها لا تعدو أن تكون، جلسات حوارية « عقيمة »، مطالبا بأن يتم عقد حوار جاد، يؤول إلى الاستجابة للملف المطلبي الذي تطالب النقابة بتحقيقه منذ سنوات.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.