https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إنشاء أكبر مشروع للطاقة الريحية في العالم بالمغرب

تعتزم شركة “أكورا باور” السعودية، ضمن مشاريعها المستقبلية إنشاء أكبر مشروع للطاقة الريحية في المغرب.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، بادي بادماناثان، في مقابلة مع وكالة الأناضول “الأناضول” على هامش فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة في دبي، إن شركته تخطط لاستثمار 12 مليار دولار في استكمال مشروعاتها الحالية والدخول في مشروعات جديدة خلال العام الحالي في أسواق الخليج والأردن وسلطنة عمان وتركيا ومصر والمغرب وبعض بلدان أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وأضاف بادماناثان، ، أن الشركة ستتوسع بقوة في أعمالها بمشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة لاسيما في مجال إنتاج طاقة الرياح والطاقة الشمسية، معتمدة على خبراتها وحسب الخطط المعدة لذلك، خصوصاً مع توافر الفرص في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط وشما إفريقيا.

وأوضح أن الشركة تستعد حالياً للمنافسة على 3 مشروعات لإنتاج الطاقة من الرياح في تركيا ومصر والمغرب والأخيرة بقدرة 850 ميجاوات في المغرب وهي الأكبر في العالم،  مضيفاً أن مشروع الشركة بالمغرب لبناء محطتين للطاقة الشمسية لا يزال قيد الأعمال الإنشائية حاليا.

وقالت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية في يناير الماضي إن كونسورتيوم بقيادة شركة أكوا باور وسينير الإسبانية، فاز بعقد قيمته 1.7 مليار يورو،(نحو ملياري دولار)، لبناء محطتين للطاقة الشمسية بطاقة إجمالية 350 ميجاواط في مدينة ورزازات في جنوب المغرب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.