https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

انقاذ 9 مهاجرين سريين قرب سبتة انطلقوا من منطقة بليونش

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

أنقذت الفرق البحرية التابعة للحرس المدني الاسباني بمدينة سبتة المحتلة مساء أمس الجمعة، 9 مهاجرين سريين حاولوا الوصول إلى ساحل سبتة على قارب مطاطي بطريقة غير شرعية انطلاقا من منطقة بليونش المجاورة.

وحسب بلاغ الحرس المدني الاسباني، فإن انقاذ المهاجرين التسعة جاء بعدما انتبهت فرق الانقاذ إلى قارب مطاطي يبعد ميلا ونصف عن شاطئ بينيتيز من الجهة الغربية للمدينة المحتلة، فسارعت إلى انقاذ افراده، وذلك في الثامنة والنصف مساء من أمس الجمعة.

وأضاف بلاغ الحرس المدني، أن المهاجرين التسعة جميعهم ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا، وتترواح أعمارهم ما بين 25 و30 سنة، وكلهم ذكور وقد تم انقاذهم جميعا وهم في صحة جيدة.

وتم نقل جميع ركاب القارب المنقذ – بعد خضوعهم إلى الفحص الطبي- إلى الشرطة الاسبانية التي عملت على نقلهم إلى المركز المخصص لإيواء المهاجرين غير الشرعيين قبل النظر في قضيتهم في وقت لاحق.

وتتكرر محاولات اقتحام مهاجرين سريين من دول جنوب الصحراء والمتواجدين بطريقة غير شرعية في المغرب، لمدينة سبتة، وهي العمليات التي تتصدى لها قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.

وفي 28 أكتوبر الماضي، نفذ نحو 300 مهاجر، هجوما بريا على المعبر الحدودي لباب سبتة، في محاولة لاقتحام المدينة المحتلة، وهي المحاولة التي تصدت لها قوات الأمن المغربية.

وقام نحو 1200 مهاجر سري، يوم 4 مارس 2014، بتنفيذ هجوم بري كبير على السياج الحدودي الفاصل مع مدينة سبتة المحتلة.

ولقي 7 مهاجرين من دول جنوب الصحراء، في 6 فبراير الماضي، مصرعهم غرقًا، بعدما أن قام الأمن الإسباني بإطلاق الرصاص المطاطي عليهم، أثناء محاولتهم التسلل بحرًا إلى مدينة سبتة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.