https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تراجع مهول في عدد المسافرين بمطار تطوان !

كنال تطوان / وكالات 

سجلت حركة النقل الجوي بمطار تطوان، منذ مطلع السنة الجارية وإلى غاية متم شهر مارس الماضي، أعلى نسبة تراجع في عدد السياح والمسافرين المتوافدين عليه من داخل وخارج المغرب، ووصلت إلى 18 .83 في المائة مقارنة بباقي المطارات المغربية.

ووفق إحصائيات المكتب الوطني للمطارات، فإن حركة النقل الجوي بمختلف المطارات المغربية، سجلت تراجعا متباينا في عدد السياح والمسافرين خلال الفترة المذكورة، وذلك بمعدلات تراوحت نسبها ما بين 1.32% بمطار الناضور (كأقل نسبة انخفاض)، و18.83% التي سجلت بمطار تطوان (كأعلى نسبة).

وأفادت نفس الإحصائيات، أن عدد المسافرين المتوافدين على مطارات المملكة انتقل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الماضية من 3 ملايين و892 ألف و742 مسافر إلى 3 ملايين و872 ألف و400 مسافر هذه السنة .

وقد ساهم في هذا التراجع بالأساس انخفاض معدل توافد المسافرين بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء بنسبة 1.83%، حيث بلغ عددهم ما بين شهري يناير ومارس الماضيين مليون 766 ألف و572 مسافرا مقابل مليون و799 ألف و422 مسافرا في الفترة ذاتها من سنة 2014.

وشكل مطار مراكش المنارة الاستثناء بهذا الخصوص، حيث عرف هذه السنة ارتفاعا في توافد المسافرين عليه بنسبة 2.35%، وبلغ العدد خلال الأشهر الثلاثة من السنة الجارية 975 ألف و456 مسافرا مقابل 953 ألف و104 مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي.

7 رأي حول “تراجع مهول في عدد المسافرين بمطار تطوان !”

  1. A parte de lo caro qe son los vuelos a Marruecos yo nunca encuentro vuelos a tetuan siempre cojo tanger me gustaría a tetuan y ahora x favor quería saber si de España sale algún vuelo directo a tetuan de cualquier ciudad de España qe yo soy de islas gracias(y quería agradecerle a canaltetuan x las noticias que nos ase llegar muchas gracias

    رد
  2. ana mchit nwakala asfar bach n9ata3 tadkira ltetouan mal9itachi fi sif galak makaynchi tiyarya ltetoaun ida bghiti tanger wdtarit ana w3aila njiw njiw fi tiyara man casa n tanger 3ad nchad taxi man tanger ntetouan tkarfisa

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.