https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تأهب أمني في إسبانيا تحسبا لهجمات “إرهابية”

قال وزير الدولة لشؤون الأمن في إسبانيا، فرانسيسكو مارتينيز، إن الاجتماع الأورومتوسطي الذي سيعقد يوم غد الاثنين في مدينة برشلونة الإسبانية، سيشهد انتشارا مكثفا لقوات الأمن تحسبا لتهديدات “إرهابية”.

وأضاف مارتينيز، في تصريحات لوكالة الأنباء الرسيمة، أنه “على الرغم من الأوضاع الدولية المعقدة في ظل وجود تهديدات خطيرة تمثلت في تنفيذ عمليات إرهابية في دول أخرى، لا يستهدف الجهاديين عادة أحداث مثل هذه”، في إشارة إلى اجتماع برشلونة الأورومتوسطي.

واستدرك الوزير أن هذا لا يعني أن السلطات لن تتخذ كل الاحتياطات، ومن ثم سيتم نشر قوات بشكل مكثف تحسبا لأي تهديد، نظرا لأن درجة حالة التأهب السارية في إسبانيا في الوقت الحالي تتطلب اتخاذ إجراءات أمنية على هذا الأساس.

وأشار إلى أنه “سيجري تشكيل مركز تنسيقي” يضم كل أجهزة الشرطة، ومن ضمنها جهاز الشرطة الوطني وقوات الحرس المدني والشرطة المحلية في برشلونة وخدمات الحماية المدنية والطوارئ، وذلك من أجل تأمين كل المناطق التي سيتواجد بها المشاركون في فعاليات هذه القمة.

وفي هذا السياق، أوضح أن قوات الحرس المدني ستتولى تأمين مطار مدينة برشلونة وبالتحديد الطائرات الحكومية التي ستقل الممثلين عن الدول المشاركة، بينما ستقوم قوات الأمن التابعة لرئاسة الحكومة بتأمين رئيس الوزراء ماريانو راخوي.

وتبحث الاجتماعات الأورومتوسطية عادة تعزيز التعاون وسياسات تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط بين الاتحاد الأوروبي والبلدان المطلة على البحر المتوسط في شمال أفريقيا وغرب آسيا.

وتضم الاجتماعات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول المطلة على البحر المتوسط ومنها ألبانيا، والمغرب، ومصر، وإسرائيل، والأردن، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والجزائر، وسوريا وتونس، والسلطة الوطنية الفلسطينية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.