https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شفشاون .. الإهمال الطبي يقتل سيدة وجنينها بباب برد

كنال تطوان / شفشاون – عبد السلام اجبيرن

توفيت صباح أمس الخميس، سيدة رفقة جنينها بقيادة باب برد إقليم شفشاون،بعد تعرضهما للإهمال الطبي داخل المستوصف الصحي بباب برد.

وحسب المعلومات التي تسنى الحصول عليها،  فإن الضحية وصلت إلى المركز الصحي بباب برد وهي في حالة صحية حرجة قادمة من دوار” إموكان” حوالي الساعة الواحدة والنصف ليلا.

وفو وصولها إلى المركز رفقة أحد أفراد أسرتها، طلبت النجدة من الحارس، تزامنا مع غياب الطاقم الطبي هناك، ليتوجه نحو أحد الممرضات لتقديم الإسعافات الضرورية،غير أنها لم تقدم لها أي مساعدة وقالت لها أن مرحلة المخاض لم تأتي بعد.

وحسب نفس المصدر فإن الممرضة طلبت من أسرة الضحية الانتظار حتى مجيء فترة المخاض،أو الذهاب إلى طبيب خاص لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة،وهو ما جعل حالتها الصحية تزداد تأزما بعد طول الانتظار.

وسارعت أسرة الضحية إلى نقلها عبر سيارة الإسعاف نحو مستشفى محمد الخامس يشفشاون بعد ملاحظتها تدني الحالة الصحية للسيدة، لتفارق الحياة رفقة جنينها الذي لم يسلم من الإهمال المفرط.

وتركت وفاة الضحية ألما وحزنا شديدا وسط أفراد العائلة،فيما حملت المسؤولية للمشرفين على المركز الصحي التي تنعدم فيه الخدمات الطبية،وطالبت بضرورة فتح تحقيق في الموضوع  وتقديم المتورطين إلى العدالة.

الكاتب : عبد السلام اجبيرن

8 رأي حول “شفشاون .. الإهمال الطبي يقتل سيدة وجنينها بباب برد”

  1. ina lilahi wa ina ilahi raji3on la yowakhiro alaha nafsan ida jaea ajaloho ama minahiyati l’ ihmal fala 3ajaba falmowatine albasit awi alkadihe layosawi chay.’e ada3wato lilahi mane kana asababe wakamowatine marribi atlobe mina lahe ane yakhoda haka hadihi achahidaS
    wa.’astanjid bitadakhol jalalat almalik litanyi momarasat ha’olaei mowadafo asiha 3ane ijramihim mafiya bibidal baydae astatni achorafae wlade anasse .

    3ajilane wabismi astanjide jalalate almalik ata

    رد
  2. نحن لا نملك مستشفيات في البلادها العزيزة و مع دلك ندهب عند الافريقيين ونبني لهم مستشفيات عضمى.انا احب الخير وكدا جميع المغاربة لكن’الخير في الاقربين اولا’لا حول ولا قوة الا بالله العضيم.الله يرحمها و رحم جنينها و جميع المغاربة…

    رد
  3. هل في المغرب شيء يسمى مستشفى والله ثم والله لا يوجد إلا الأسماء فقط لا يعرفون إلا مقارنة القانون الفلاني بالسويدي هل لأحد السياسيين الشجاعة مقارنة احسن مستشفيات المغرب فقط بمستوصفات الأحياء في أوروبا لا يستطيع لأنها احسن بعشرات الدرجات من المستشفيات المغربية ولا أدري كيف يسمونها مستشفيات… فقط في العاصمة الاسبانية يوجد أكثر من ثلاثين مستشفى جامعي من الطراز العالي وبالمجان… هل في أكبر مدنكم واحدة والله العظيم لا توجد… عندكم أماكن التضرع إلى الله….

    رد
  4. Los médicos y los hospitales son una mierda y los médicos son unos asesinos en hospital de saňat rml fuimos con la mujer de mi tío y el médico le dijo que tiene 3semanas de más y necesita una cesárea urgente xq esta grave y la pobre le dijo si si vale pensaba que es gratis y le dise qe trabaja tu marido dise no tiene un trabajo fijo y qe somos pobre y le dise para ti 700€(7000dh y le contesta ella yo no tengo y le dice pues nada a esperar una semana más de angustia la pobre mujer y después le iso la cesárea cuando se dio cuenta que ella no va apagar y no pago xq no lo tenía eso son los médicos de Marruecos y my conocido allá en saňat rml todo es dinero

    رد
  5. إذا كان الحليب في البزولة الكل يمص جرعته ؟واللي ما فيه بزولته حليب الوجوه كلها تتغاضى عنه ؟والحالات كثيرة شاهدتها في المستشفى العام والإدارة العمومية .فلا تستغبوا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.