https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مواجهات عنيفة بمنطقة باب تازة بعد حجز سبعة أطنان من المخدرات !

كنال تطوان / الشمال بريس  

تحولت عملية حجز أزيد من سبعة أطنان من المخدرات المعدة للتصدير، التي قامت بها، ليلة أمس (الاثنين)، فرقة من الدرك الملكي بمنطقة باب تازة (إقليم شفشاون)، إلى مواجهات عنيفة بين عناصر الدرك ومجموعة من سكان المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي لجأت إلى عنصر المباغثة لحجز هذه الكمية الهامة من المخدرات، التي كانت مخبأة بدار أحد البارونات، حيث حرصت القيادة الإقليمية على إحاطة العملية بالسرية التامة، وعدم إخبار عناصر الدرك بتفاصيلها، مخافة أن يتسرب الخبر، خاصة أن عمليات أخرى باءت بالفشل، بسبب تسريب أخبار عن عمليات حجز المخدرات من مخازنها ومستودعاتها الأصلية.

وبحسب نفس المصادر، فإن هذه العملية، التي تمت بقيادة القائدين الجهوي والإقليمي، كبدت شبكة دولية للمخدرات، خسارة حوالي أربعة ملايير، حيث كانت المخدرات معدة للتصدير ومجهزة في لفافات كبيرة تضم كل واحدة منها 30 كيلوغراما، ومخبأة في مخزن لا يبعد عن الحاجز الأمني المعروف بـ “الدردارا” إلا بحوالي كيلومتيرين، وعن الطريق الوطنية بين تطوان والحسيمة، بحوالي كيلومتر ونصف.

وحاول مجموعة من السكان الغاضبين، أثناء العملية، التي تطلبت تعزيزات أمنية، ودروعا بشرية لإخراج المحجوز من وسط مخزن بالدوار، استفزاز عناصر الدرك، وترديد عبارات من قبيل “اللهم هذا منكر”، في إشارة إلى أنهم غير راضين على حجز المخدرات، غير أن القائد الإقليمي سرع تنفيذ العملية لتفادي أي مواجهات، محذرا من الرد أو التهديد باعتقال لأي واحد من المتورطين في محاولة إثارة الشغب.

وجاءت هذه العملية النوعية أياما قليلة على اندلاع شرارة الاحتجاجات وتمرد سكان مجموعة من المناطق، خاصة بني احساين بإقليم تطوان وبني عروس بالعرائش، التي رفعت لأول مرة  مطلب “الحق في الكيف”، بعد أن تلقوا وعودا في الانتخابات السابقة من قبل برلمانيين على أنه لن تحل الانتخابات، إلا بعد أن يتم تقنين زراعة الكيف.

8 رأي حول “مواجهات عنيفة بمنطقة باب تازة بعد حجز سبعة أطنان من المخدرات !”

  1. Et oui, les pauvres petits agriculteurs sont le plus touché par cette arrestation non pas les grosses têtes, vous savez pourquoi parce qu’ils ont rien à foudre avec leurs petites merdes parcelles agricoles, ni subventions de l’état ni walou et même s’ils essayent de cultiver d’autre cultures le rendement est quasiment faible.
    Venez chez nous et mettez vous à notre place, qu’allez vous faire ?? Koulchi à crédit le beznass nous payera après la livraison wa nass moutou bjou3 daba vous n’allez pas percevoir votre argent par ce que le grossiste est entre les mains d’el makhzen EL KHLIFA 3LA LLAH.
    Chaouen la plus grande province du Maroc en termes de superficie, de commune, de population, taux de chômage, nombre des Wanted, EL 7ogra ou zide ou zide….

    رد
    • السلام….
      الكيف حرام….
      ولاكن الكيف لها إقتصاد مهم في البلاد
      حيث يشتغل في هذه الزراعة
      أكثر من 2700
      أسرة في منطقة باب تازة…
      وشكرا على تفهمكم…
      والكيف مستحيل ان تنقطع

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.