https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ولاية تطوان تتدارس أولوية بناء مشاريع و أوراش بمراكز غمارة الشاطئية

كنال تطوان / الكاتب : عبدالإله الوزاني التهامي

مع ازدياد الضغط الشديد على المراكز السياحية المعروفة بولاية تطوان ، كالمضيق و مرتيل و الفنيدق و وادلاو ، تغيرت الوجهة بالنسبة للسلطات المركزية و الولائية، و ذلك بالتركيز على إنشاء مراكز سياحية شاطئية جديدة ، قادرة على استقبال العدد الكبير من الوافدين من كل نواحي المغرب .

لقد تم التأكيد في دواليب الفاعلين الرسميين و المدنيين و الإعلاميين ، على إعطاء الأهمية القصوى لكل من مركز قاع أسراس و ترغة و بواحمد و اسطيحات و اشماعلة و أمتار و جنان النيش و الجبهة و كذا إعرابن و تاغصا ، وذلك لتخفيف الضغط على المراكز التي تعرف فوضى و اكتضاضا كبيرا ، من جهة، و من جهة أخرى لخلق واجهات جديدة ، تجلب أكبر قدر ممكن من المصطافين و السياح، لضمان مردود مادي جيد من شأنه تحريك عجلة التنمية بالمناطق المهمشة تاريخيا، كالنقط الشاطئية التي ذكرنا .

إن إعطاء الأولوية لمراكز ساحلية أخرى أصبح أمرا مفروضا ، تفرضه موزازين الفرص المتاحة، التي في الغالب تميل إلى جهة دون أخرى، مما يصيب النقط المهمشة و المقصية بأزمة و نقص و تخلف على كل المستويات، الشيئ الذي ينعكس سلبا على الحالة العامة للساكنة و الزوار .

لقد اتخذت قرارات حاسمة، تحث في مجملها على إعطاء الأولوية لمسألة “خلق نقط و مراكز نموذجية جديدة” ، انطلاقا من قاع أسراس و على امتداد الشريط الساحلي الغماري وصولا إلى الجبهة و مرورا باشماعلة .

كنال تطوان / عبدالإله الوزاني التهامي

رأيان حول “ولاية تطوان تتدارس أولوية بناء مشاريع و أوراش بمراكز غمارة الشاطئية”

  1. لقد قاموا بتدنيس كل من مرتيل وصولاً إلى سبتة المحتلة و الآن يريدون تدنيس ما تبقى من الحشمة و الوقار الشمالي.
    حسبي الله ونعم الوكيل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.