https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان: وقفة احتجاجية للأساتذة المتدربين أمام باب الاكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

نظم الأساتذة المتدربون صبيحة يوم الاثنين 30 مارس 2015 وقفة احتجاجية امام باب الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان مطالبين من الوزارة المعنية التعاطي الايجابي مع ملفهم المطلبي وصرف مستحقاتهم المادية .

وقد سبق ان سطر المتضررون العديد من الاشكال النضالية تتضمن وقفات احتجاجية ومقاطعة الدروس والامتحانات، وتنظيم مسيرات احتجاجية، ومراسلات جميع الجهات المسؤولة عن وضعيتهم الحالية ، وسيتوج دلك باضراب عن الطعام ” في حالة لم تستجب الجهات المختصة لمطالبهم المشروعة .

ورغم الاحتجاجات السلمية والمشروعة التي اقدم عليها المتضررون فلا حياة لمن تنادي، مما يتطلب من جميع الفعاليات المدنية بالمدينة خاصة الحقوقية منها الوقوف بجانب هده الفئة التي تعاني حاليا تهميشا واقصاءا خطيرا ومقصودا ، حيث انهم لم يتوصلوا بمستحقاتهم المادية منذ منتصف شهر دجنبر 2014، الشيء الذي أدى إلى دخول معظم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في مقاطعة شاملة ومفتوحة للدروس النظرية والتطبيقية.

والسؤال الدي يطرح بحدة لدى المهتمين بالشان المحلي من المستفيد من هدا الوضع ؟ وهل الجهات المختصة تسعى الى تعميق المشكل عن قصد ؟ بدل صرف مستحقات الأساتذة المادية المشروعة .

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.