https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

م م بني حرشان تحتفل بالأسبوع العالمي للغابة بحضور السيد النائب الاقليمي بتطوان

كنال تطوان / الكاتبة : ذة:نبيلة

في إطار تخليد الأسبوع العالمي للغابة ، و الذي يمتد من يوم 21 مارس إلى 28منه كل سنة،و تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للغابة،و تحت شعار  ” الغابة ثروة لنحافظ عليها”، احتضنت م م بني حرشان يوم الخميس 26 مارس 2015م داخل فضاء المؤسسة حفلا فنيا بيئيا تحسيسيا متميزا ،حضره السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان ، و شخصيات وازنة تنتمي للحقل التعليمي و السياسي، وفاعلون جمعويون، ومهتمين بالمجال البيئي و التعليمي عموما.بالاضافة إلى آباء وأمهات التلاميذ والتلميذات،و الأطر  الادارية والتربوية للمؤسسة تحت اشراف السيد المدير .

وقد جاء البرنامج على الشكل التالي:

  • افتتاح اليوم الاحتفالي بآيات بينات من الذكر الحكيم.

  • تحية العلم و تلاوة النشيد الوطني.

  • تقديم عروض و لوحات فنية تربوية تحسيسية ،و وصلات فنية بيئية من إبداع تلاميذ الموسسة، و تأطير أطرها التربوية،وتنشيط فرقة الأستاذ خالد الريسوني.

  • تقديم اللواء الاخضر وأداء القسم.

  • تشييد قاعة للتعليم الأولي من طرف السيد النائب الاقليمي،وتوزيع هدايا و لعب على المتعلمين الصغار.

  • توزيع ملابس و أغطية على الأرامل و اليتامى ،وتقديم مساعدات في إطار الدعم الاجتماعي للفئات المعوزة والتشجيع على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

  • حفل شاي على شرف الحضور الكريم.

للاشارة فقد عرف الحفل زيارة و مشاركة و دعم تلاميذ و أطر براعم الرازي ،المؤسسة المساندة دائما للمجموعة،و جمعية البحر الابيض المتوسط للبيئة والتنمية AMED،و جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض LA SVT اللتان تجمعهما بالمؤسسة شراكة و تعاون في المجالات التربوية و البيئية والاجتماعية.

ويندرج هذا الحفل كذلك إلى جانب الورشات التحسيسية التوعوية بأهمية الغابة و الأنشطة البيئية التي عرفتها المؤسسة طيلة الأسبوع في إطار تنفيذ المذكرات الرامية إلى غرس و ترسيخ قيم حماية البيئة لدى الصغار ،و توعيتهم بأهمية المحافظة على هذا الموروث الطبيعي.

وقد لقي النشاط استحسانا كبيرا،وخلفت ردود فعل إيجابية لدى الحاضرين و المتعلمين وأولياء امورهم.

كنال تطوان / ذة:نبيلة

رأي واحد حول “م م بني حرشان تحتفل بالأسبوع العالمي للغابة بحضور السيد النائب الاقليمي بتطوان”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.