https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إيقاف شرطي بتطوان يشتبه في تورطه في شبكة كوكايين مراكش

كنال تطوان / الشمال بريس 

اكدت المصالح الامنية بتطوان، انها اوقفت رجل أمن برتبة مقدم شرطة، يعمل بالميناء الترفيهي مارينا سمير (إقليم المضيق الفنيدق)، وذلك في إطار التحريات المتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية على خلفية حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمدينة مراكش.

وأفاد المصدر، أن الشرطي الموقوف (ب.ي)، تمت إحالته على المصالح الشرطة القضائية بمراكش، التي وضعته تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة للبحث والتحقيق معه بشان علاقته بأحد المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، بعد أن ورد اسمه في التحقيقات التي أجرتها فرق البحث مع هذا الأخير، وهو مواطن مغربي مقيم بهولندا.

وأوضح نفس المصدر، أن إيقاف المعني بالأمر، وهو أب لطفلين، جاء بناء على تصريحات أحد الموقوفين على ذمة هذه القضية، الذي أكد أن الشرطي كان يعمل على تنقيط بعض الأسماء المشتبه فيها بالنظام الآلي لشرطة الحدود بالميناء المذكور، للتأكد إن كانت المصالح الأمنية أصدرت في حقهم مذكرات بحث، لتسهيل عملية عبورهم خارج أرض الوطن دون مشاكل أو مساءلة، وذلك مقابل مبالغ مالية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، أمر بوضع الشرطي المشتبه فيه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بولمهارز بالمدينة، بعد أن وجه له تهمة “افشاء السر المهني”، في انتظار عرضه على العدالة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، حجزت الأسبوع الأول من شهر شتنبر السنة الماضية (2013)، كمية قياسية من الكوكايين الخام تزن 226 كيلوغراما، وضبطتها مخبأة في صناديق للأسماك على متن شاحنة تبريد قادمة من جنوب المملكة، حيث جرى إيقاف عدد من المتورطين وصل عددهم 21، الذين حوكموا بعقوبات حبسية تتراوح ما بين 10 سنوات سجنا نافذا و6 أشهر حبسا نافذا وغرامات مالية متفاوتة…

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.