https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

كارثة الجبهة تثير ردود أفعال قوية ! (صور)

كنال تطوان / الجبهة بريس-  متابعة 

تجاوب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ‫‏فيضانات_الجبهة_2015‬ حيث التقطوا العديد من الصور التي توثق مختلف مظاهر هذه الفيضانات، سواء حجم الدمار، او تدخلات المواطنين لمقاومة قوة تيار واد مسيابة، وكذا جهود السلطة للتخفيف من حجم الكارثة، ومنهم من نشر تعليقات إما طلبا للطف أو تعبيرا عن احتجاج لضعف تدخل المسؤولين، وقد تجاوب معهم العديد من ابناء الجبهة الموجودين خارج الجبهة. ونورد هنا بعض التعليقات التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك:

نشر عضو تحت اسم الكبريت الاحمر مجموعة من الصور معلقا عليها بقوله: «ربما لا يصدق.. رئيس دائرة الجبهة حاصرته المياه لمدة ثلاث ساعات بجانب القنطرة عند تلك النخلة فاحاطت به المياه من كل جهة، كاد ان يموت بالخوف قبل ان تصل اليه المياه».

في حين فضل Abdo Ahannach نشر صور من الجبهة هذا الصباح19فبراير 2015.. مع تعليق «هدر للمال العام بلا فائدة ..المسؤولية واضحة..»

Bouchra Lachkar علقت على مغادرة رئيس الجماعة من الجبهة قائلة «بوسلام رئيس “جماعة متيوة” (الجبهة)، ينهج مذهب الرئيس التونسي المخلوع بن علي ويلوذ بالفرار ليلا بعد فضيحة الفيضانات التي ضربت المنطقة…فهمتكم يا سعادة الرئيس!!»

رئيس جمعية مرسدار Karim Hammi نشر صورا بدوره معلقا عليها: «افتقدنا الغيث بالتقسيط في الشهرين الماضيين فجاء جملة وتفصيلا في شهر فبراير فكشف عن البنية الهشة للجبهة ودخل الرعب و الخوف للبيوت. فاللهم لك اللطف و اللهم اسقنا غيثا نافعا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا. “المهم حنا اللي عطانا ربي كانقناطو منو” اللهم اهدنا و السلام»

أما majed aghmar فقد نشر تعليقا مصحوبا بصورة يقول فيه: «اﻻمطار تكشف البنية التحتية المهترئة … واد مسيابة يحصد اولى الوفيات.. الكهرباء مقطوعة … الجبهة المزوق من برا اش خبارك من داخل»
وكخلاصة علقت Hâlîmâ Ben’s : «دابـــــا نسـاو تصـاور وفكــروا شنـــــــو معمــول واش نــــزيـــــدوا نعســــوا اولا نفيــــقوا فحـــــال النــــــاس.»

في حين فضل كثير من مستخدمي موقع فايسبوك تغيير صورتهم الشخصية لصورة حداد على الفقيد “عبد الرشيد بضهو” الذي جرفه واد مسيابة .

رأيان حول “كارثة الجبهة تثير ردود أفعال قوية ! (صور)”

  1. رحمة الله على السيد عبد الرشيد الجبهة تحتاج الى بنية تحتية و قنوات الواد الحار و اصلاح شامل للمينائ فحالته المزرية زادت من حجم الكارثة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.