https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عاجل. انتهاء الخلاف بين المغرب وفرنسا

كنال تطوان /  Le360 – متابعة 

وأخيرا توصل المغرب وفرنسا إلى اتفاق حول مراجعة مذكرة التعاون القضائي بين البلدين والتي تم تجميدها منذ حوالي سنة، بسبب محاولة قوات الأمن توقيف عبد اللطيف حموشي، مدير المخابرات المغربية بباريس.

صرح المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات،أن « فرنسا والمغرب توصلا إلى اتفاق بخصوص التعديلات المكملة لمذكة التعاون القضائي التي تجمع بين البلدين»، وأضاف الرميد، الذي كان يتحدث للموقع صباح هذا اليوم من باريس، « هناك بلاغ رسمي في الموضوع سيتم إصداره في الرباط وباريس حول الموضوع».

«لقد قررنا إصلاح المذكرة ليس للتهرب من العقاب، بل بهدف إرساء تكامل وتوافق بين الجهاز القضائي للمغرب وفرنسا»، يؤكد الرميد، ويشير « سيتم عرض المذكرة قريبا على الحكومة قبل عرضها على البرلمان للمصادقة النهائية عليها».

مراجعة مذكرة التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا سينهي بشكل نهائي أزمة دامت أكثر من سنة، إذ عجلت الأحداث الإرهابية ضد مجلة «شارلي إيبدو» بضرورة إعادة الاتفاقات القضائية والأمنية بين البلدين. مراجعة هذه المذكرة سينهي أيضا مع بعض ممتهني الابتزاز الذي يتابعون  مسؤولين سامين في فرنسا بتهم واهية، وعلى رأسهم زكرياء المومني ومن يحركه.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.