https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الناشطة وفاء شرف تضرب عن الطعام بسجن طنجة

كنال تطوان / اليوم – وفاء شرف 

دخلت الناشطة الحقوقية “وفاء شرف” في إضراب عن الطعام يمتد ل 48 ساعة، احتجاجا على “استمرار تجاهل مطالبي العادلة والمشروعة وعلى رأسها حقي في متابعة الدراسة”، على حد تعبيرها.
شرف، وفي بلاغ لها من داخل سجن طنجة الذي تقبع فيه، أكدت أنه نتيجة لذلك التجاهل و الإمعان في نهج ما أسمته ب”سياسة الاذان الصماء”، تجاه محاولاتها التي قامت بها من أجل إعادة التسجيل الإداري بكلية الحقوق بطنجة، قررت خوض الإضراب الذي سينتهي غدا الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحا.

إضراب شرف لم يكن من أجل تحقيق مطالبها فقط، وإنما “تضامنا” أيضا مع “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، التي تنتسب إلى فرعها بطنجة، والتي قررت مقاطعة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش، وتعبيرا منها كذلك عن تضامنها مع “كافة المعتقلين السياسيين و الحركات الاحتجاجية”.

واعتبرت الناشطة الحقوقية الإضراب الذي تخوضه بأنه إضراب إنذاري، وخطوة أولى من الخطوات النضالية التصعيدية “دفاعا عن حقوقي العادلة والمشروعة” تضيف شرف، التي تقبع في سجن طنجة منذ يوليوز الماضي بعد ادعائها التعرض لعملية “اختطاف وتعذيب”، وهي المزاعم التي اعتبرتها النيابة العامة بابتدائية طنجة “وشاية كاذبة”، وأدانت المحكمة شرف بالسجن سنة نافذة، قبل أن تقرر محكمة الاستئناف في 21 أكتوبر الماضي تشديد العقوبة عليها، ورفعها إلى سنتين سجنا نفاذة.

رأي واحد حول “الناشطة وفاء شرف تضرب عن الطعام بسجن طنجة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.