https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شرطة مدريد تتسلط على المغاربة !

 كنال تطوان / من مدريد – الكاتب : يسير الإيحيائي

في تطور خطير ولافت من نوعه تلقى مجموعة من المهاجرين المغاربة المقيمين بمدريد رسائل مضمونة من طرف الإدارة العامة للشرطة الوطنية الإسبانية مفادها  أنه وبتاريخ معين وخلال عملية تفتيش روتينية بأحد الشوارع العامة، قامت بها عناصر الأمن الوطني تم العثور على على كمية صغيرة من المخدرات (جوان) داخل جيوب الموقوفين.

وعليه وتطبيقا للنصوص القانونية والزجرية المعمول بها داخل التراب الإسباني يتم تغريم المخالفين بمبلغ يتراوح ما بين 501 إلى 1000 أورو .

وفي إتصال مباشر لكنال تطوان مع هؤلاء (الضحايا) نفوا وبشدة أن يكونوا قد تم توقيفهم أو تفتيشهم من قبل الشرطة في التاريخ  المشار إليه ضمن نص الإدعاء، وأكدوا أن الشرطة تريد الفاق التهم للمغاربة في استمرار واضح وخطير للميز العنصري ضد أبناء المغرب.

ومما يزيد الأمر غرابة واستحالة  هو  وجود نفس الرقمين المهنيين للشرطيين اللذان قاما بعمليات التفتيش في رسالة الإدعاء التي توصل بها هؤلاء (المخالفين) مع ظروف مكانية وزمنية  مختلفة تماما.مع العلم  أن بلدة طوريخون دي أرذوز الواقعة شرقي مدريد يوجد فيها أكثر مائة شرطي موزعين على دائرتين(الشرطة الوطنية والشرطة البلدية) .

للإشارة فهذه البلدة تعد من أسوأ  المناطق من حيث جودة الخدمات الإدارية والقضائية والإجتماعية التي تقدم للمهاجرين المغاربة على الخصوص.

وفي انتظار تدخل الدبلوماسية المغربية  لوضع حد لتلك الخروقات يبقى مهاجروا طوريخون ذي أرذوز المغاربة هم الحلقة الأضعف في الميدان.

كنال تطوان / من مدريد – الكاتب : يسير الإيحيائي

رأي واحد حول “شرطة مدريد تتسلط على المغاربة !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.