https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مناضلو الفيدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد العام للشغالين المغرب بتطوان يصنعون الحدث

كنال تطوان / متابعة 

نظم الاتحاد المحلي الفيدرالي بتطوان العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بشكل مشترك مع الاتحاد الاقليمي التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، تجمعا خطابيا تاريخيا، جماهيريا ضخما ووازنا كما و كيفيا بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بتطوان، وذلك يوم الجمعة 24 اكتوبر 2014.

اطر اللقاء المكتبين المركزي و التنفيذي للمركزيتين النقابيتين ممثلتين في الاخ نور الدين فاتح و الاخ يوسف ايدي عن المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل من حهة، و الاخت خديجة الزمي و الاخ مصطفى اولاد منصور عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب. و ذلك في اطار الدنامية التعبوية و التحضرية لإنجاح الاضراب العام الوطني بالوظيفة العمومية و الجماعات المحلية و المؤسسات ذات الصبغة الرسمية و كل مؤسسات القطاع الخاص المزمع خوضه يوم الاربعاء القادم 29 اكتوبر 2014. بالاضافة الى ذلك فالجلسة سيرت بشكل متميز من طرف الاخ الخليل الحضري نائب كاتب الاتحاد المحلي و عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية.

خلال الكلمات التي القيت بمناسبة هذا التجمع اكد جميع اعضاء المكتبين الوطنيين للمركزيتين النقابيتين المتدخلين بإسم ال ف د ش و الاتحاد العام على الصيرورة التاريخية التي تندرج ضمنها محطة الاضراب العام النضالية التي جاءت كاستجابة لصوت الطبقة العاملة و الشغيلة المغربية المقهورة من جراء سياسة الحكومة الحالية التي استهدفت بشكل سافر العمال و العاملات و الموظفين و الموظفات من خلال ضرب القدرة الشرائية، ضرب المستحقات و النكوص عن الاتفاقات المبرمة، تغييب الحوار الاجتماعي جملة و تفصيلا، رفع الأسعار و المواد الأساسية، غلاء المعيشة المترتبة عن الزيادات المتكررة، تجميد الاجور و الاتفاقات القطاعية، المتابعات القضائية في حق النقابيين و ضرب حقهم في التعبير و الممارسة النقابية. كما انها غيت بشكل مقصود و سافر مغمضة العين و صامتا الأذن عن الملف المطلبي و معاناة الشغيلة و الطبقة العاملة و سحق الطبقة الوسطى برمتها.

كما اجمع الجمع على الانخراط الوزان و الفعلي لإنجاح الاضراب التاريخي ليوم 29 اكتوبر 2014، بشكل جدي ومسؤول يضمن الحد الادنى للسير العام لمجريات العمل، و يحافظ على المؤسسات العمل التي شيدها المضربون بدهم و جهدهم و عرقهم طوال سنوات العمل و النضال من اجل الحقوق و المكتسبات التي تود حكومة بنكيران ان تعصف بها كلها.

رأي واحد حول “مناضلو الفيدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد العام للشغالين المغرب بتطوان يصنعون الحدث”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.