https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

نواة “جميعا من اجل انقاذ وادي مرتيل” تعقد لقاءا تواصليا !

كنال تطوان / متابعة 

نظمت نواة “جميعا من اجل انقاذ وادي مرتيل”مساء اليوم الخميس 23اكتوبر 2014 بمكتبة ابي الحسن الشادلي لقاءا تواصليا حضره عدد مهم من فعاليات المجتمع المدني ومجموعة الغيورين على تاريخ و مستقبل المدينة.
استهل اللقاء الاستاذ نور الدين مغوز الذي رحب بالحضور الكريم شاكرا مجهودات اعضاء النواة ومنوها بالتشجيعات التي تتلقاها النواة من طرف العديد من الفعاليات داخل و خارج المدينة.

بعدها تناول الكلمة السيد يوسف بلحسن منسق النواة مستحضرا كل الخطوات التي خطتها نواة “جميعا من اجل انقاذ واي مرتيل” بدءا من اللقاء التواصلي الاول مرورا بمجموعة من المحطات الهامة والتاريخية والتي ابلت فيها البلاء الحسن واستطاعت ان تخلق حول هذا الملف اجماعا قل نظيره بعيدا عن النظرة السياسية الضيقة،فكان اول لقاءاتها مع البرلمانيين كل على حدة لرسم استراتيجية موحدة وواضحة للتحرك والدفع بالملف نحول دهاليز صناعة القرار في المركز، فعقدت مجموعة من اللقاءات المختلفة مع عدد من الوزراء و رؤساء الفرق البرلمانية، و انفتحت على مؤسسات ذات الصلة بالموضوع، وجالست عدد من الشخصيات و النخب المحلية في محاولة لتحويل الملف الى قضية وطنية ذات تراكمات نضالية مهمة.

بعدها تحدث الاستاذ يوسف عن برنامج النواة مستقبلا وركز على اهمية اليوم الدراسي الدولي الذي ستنظمه النواة في النهاية السنة وطالب بتظافر جهود الجميع كل من موقعه لاعادة احياء وادي مرتيل و مينائه النهري وادماجه ضمن المشروع الملكي لتهيئة سهل و واد مرتيل.

في الختام فتح باب النقاش للحضور الكريم الذي ثمن مبادرة النواة وشكر اعضاءها على مجهوداتهم و تضحياتهم في محاولة لاحياء ذاكرة المدينة التاريخية، وقدم مجموعة من الاقتراحات ستغني عمل النواة مسقبلا ،وانه سيبقى مجندا وراء نواة “جميعا من اجل انقاذ وادي مرتيل” حتى تحقيق هذا المطلب التاريخي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.