https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إستنفار أمني بمرتيل بعدما قام صاحب محل تجاري بتعليق لافتة كبيرة يتهم فيها الباشا بالارتشاء

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

 حلت عناصر الشرطة والقوات المساعدة قبل قليل بكورنيش مرتيل وبالضبط امام محل برومان لصاحبه المهاجر المغربي في هولاندا حيث قاموا بنزع لافتة كبيرة كان صاحب المحل قد قام بتعليقها في واجهة المحل ومكتوب فيها بأن الباشا والقائد يقومان بابتزازه والضغط عليه لاجل دفع رشوة مقابل السماح له باستغلال الممر المتواجد امام محله.

باشا مرتيل عند استفساره اكد ان اول ما سيقوم به هو رفع دعوى قضائية مستعجلة ضد صاحب المحل لاتهامه تهما لا اساس لها من الصحة خصوصا وانه قد عين حديثا بالمدينة وليست له الي علاقة بالموضوع . وان كل ما في الامر ان صاحب المحل التجاري اراد ضم ممر عمومي لمحله بدون موجب قانون وتسييجه، على حد قوله .

وعندما رفضت السلطات المحلية قيامه بهذا الاحتلال شرع في كتابة لافتات كيدية وتشهيرية برجال السلطة وهو الامر الذي سوف يأخذه للمساءلة القانونية… السلطات حجزت على المعدات التي كان يقوم بها عمال صاحب المحل بتعليق اللافتة كما قامت بالاستماع اليهم .وأخذ هوية صاحب المحل لتحرير محضر رسمي ضده.

الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

7 رأي حول “إستنفار أمني بمرتيل بعدما قام صاحب محل تجاري بتعليق لافتة كبيرة يتهم فيها الباشا بالارتشاء”

  1. عندما يتعلق الأمر.بالسلطات فهي تأخذ جميع. التذابير لإنقاذ نفسها من الورطة.لكن عندما يتعلق الأمر بالمواطنين.اتقلب الآية.وبا ينقذه من مكرهم إلا الله عز وجلا.

    رد
  2. تجارة بورومانة في أوروبا تجعله لا يبالي بما يقوم به في مرتيل فهو غير محتاج لذاك المشروع أصلا.
    هو يحمل العقلية الهولندية. فالهولندي يعرف ما له وما عليه ولا يحب الرشاوي مثل ما هو موجود في المغرب.
    فبرمانة أراد بهذا المشروع مساعدة بعض العائلات في العمل فيه فهو غني عنه ولكن عندما يرى السلطات بدلا أن تقدم له المساعدة تريد إبتزازه وتطلب منه رشوة وأنا على يقين أن هذا ما حدث ولا يمكن أن يقوم برومانة بما قام به من أجل الترفيه. إنما ما قام به بورومانة إنما تحديا للسلطات الفاسدة بدون أن يهاب أحدا ويقول بهذا لمغاربة الداخل أن وقت الصمت والرشاوا يجب أن يندثر وأن السلطات المافيوزية يتقوون من خوفنا وضعفنا.
    فبرمانة ومن دون أدنى جهد وإن أراد. سيتكلم للميديا الهولندية ويشرح لهم كيف تعامل السلطات المغربية مع مستثمري مغاربة الخارج ومع الأجانب, وسيجعلون منها موضوعا ممزوجا بحقوق الأنسان وقضية الصحراء وغيرها. أليس فيكم رجل رشيد يا من أخذ على عاتقه مسؤولية هذا الوطن ؟ والسؤال لمن يجلسون على قمة الهرم.

    رد
  3. على المسؤولين توفير ضروف الراحة لصاحب المحل و مساعدته على افتتاح محله لانه سيساعد اسر لتحسين معيشتها و تحسين وضعيتها المعيشية
    وطلب خاص المرجو مراقبة المسؤولين على المحلات التجارية في تأدية الضرائب و غعطاء حقوق العاملين و واجباتهم لا خنق الضوء على المشغلين ومنعهم من استثمار أموالهم في بلدهم مقابل الرشوة

    رد
  4. في مثل هذه القضية السيد الباشا لا يحتاج الى رفع دعوى قضائية بل القضاء من تلقاء نفسه يجب عليه ان يتحرك ان كانت له يد ويحقق في النازلة ويطبق القانون

    رد
  5. التساؤل المطروح هو لماذا منع هذا الرجل بالذات من احتلال الملك العام بينما نجد باقي أصحاب المحلات يحتلون جميع الأرصفة بشكل مزعج جدا للمارة،هذا يعني أن صاحب المحل المشاكس أراد أن ينتزع نصيبه من الملك المباح دون أن يدفع الرشوة التي دفعها الآخرون و هو ما أدى إلى هذه المواجهة.اتقوا الله فينا أيها المسؤولون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.