https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الحالة الصحية للأكباش مرضية ومستقرة !

كنال تطوان / و م ع 

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بمناسبة عيد الأضحى لهذه السنة، أن الحالة الصحية للقطيع الوطني، خصوصا الأغنام والماعز، “مرضية ومستقرة”.

وعزا المكتب، في بلاغ، هذه النتيجة إلى المجهودات المبذولة من طرف مربي الماشية، وبرامج المراقبة المستمرة وتعزيز التأطير الصحي للرصيد الحيواني وكذا حملات التلقيح ومعالجة الحيوانات ضد الأمراض المعدية التي قامت بها المصالح البيطرية التابعة للمكتب طول السنة بجميع أنحاء المملكة.

من جهة أخرى، وفي إطار الإجراءات المصاحبة المتخذة من طرف المكتب بهذه المناسبة، ستقوم المصالح البيطرية الإقليمية بمراقبة مستمرة في نقط بيع الحيوانات المرخص لها من طرف السلطات المحلية من أجل مراقبة الحالة الصحية للحيوانات المعروضة للبيع.

كما قام المكتب الوطني ببث نصائح صحية وعملية في خمس إذاعات وطنية ونشرها في بعض الصحف وعلى موقعه الالكتروني بهدف تحسيس المواطنين وتقديم النصائح المتعلقة بالعناية بالأضحية وعملية ذبحها وفحصها وكذا حفظ لحومها وجلودها، فضلا عن المحافظة على البيئة.

ونظم المكتب أيضا مداومة طيلة فترة أيام العيد على صعيد جميع الأقاليم والعمالات بالمملكة، حسب البلاغ الذي أشار في هذا الصدد إلى أنه يمكن للمواطنين الاتصال مباشرة عبر الهاتف بالمصالح البيطرية الإقليمية للحصول على المعلومات الضرورية وفق لائحة الأرقام الهاتفية الموجودة في الموقع الالكتروني للمكتب.

وتندرج هذه التدابير، يؤكد المصدر ذاته، في إطار مهام المكتب الوطني للسلامة الصحية الهادفة إلى حماية صحة المستهلك والحفاظ على صحة الحيوانات.

ويعد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مؤسسة عمومية تمارس لحساب الدولة الاختصاصات المتعلقة بحماية المستهلك والحفاظ على صحة الحيوانات والنباتات.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.