https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

التحقيق في علاقات شركات للنقل بطنجة وتطوان بشبكة للاتجار في الكوكايين

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة 

ذكرت مصادر مطلعة، أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومديرية حماية التراب الوطني “ديستي” تحقق في سرية تامة في أنشطة شركات متخصصة في تصدير السمك المجمد بمنطقة طنجة وتطوان والحسيمة، وعلاقاتها الغامضة بشبكة “عمي”، التي تم تفكيكها، أخيرا، بعد حجز ربع طن من الكوكايين بمدينة مراكش.

وأوضحت ذات المصادر، أن التحقيق مع الرأس المدبر للشبكة (ادريس.ح)، الذي تم اعتقاله، يوم الاثنين 22 شتنبر الجاري، بضواحي مدينة المضيق، كشف أن معظم عمليات التهريب تتم عبر شاحنات تبريد تنقل السمك من الجنوب نحو الشمال، مبرزة أنها كانت تنقل كميات من مخدر الشيرا في رحلة الذهاب نحو الجنوب وتعود محملة بالكوكايين نحو الشمال.

وأضافت المصادر، أن المتهم، الملقب بـ “عمي” والمنحدر من مدينة العرائش، يعد أحد رؤوس هذه الشبكة الكبيرة، التي تضم موردين كبار بالعرائش والحسيمة، مؤكدة أنها حققت خلال السنوات الأخيرة أرباحا خيالية من تجارتها في الكوكايين والشيرا.

وبدأ تفكيك هذه الشبكة الخطيرة، بعد أن تمكنت المصالح الأمنية من ضبط عمليتين ضخمتين للمخدرات، الأولى بمراكش، وحجزت خلالها كمية من مخدر الكوكايين بلغت 226 كيلوغرام وقدرت قيمتها المالية بـ 22 مليار و600 مليون سنتيم، فيما ضبطت الثانية بمرأب في القصر الكبير، وبلغ وزنها طنين من مخدر “الشيرا”.

وبلغ عدد الموقوفين بخصوص هذه القضية لحد الآن، 28 شخصا، وسيتابعون أمام القضاء بتهم من بينها “حيازة ومسك المخدرات الصلبة ونقلها والمشاركة في نقلها وترويجها وتصديرها واستيرادها، وخرق الأحكام المتعلقة بحيازة ونقل مواد تعتبر كمخدر داخل الدائرة الجمركية”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.