https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

انتخاب المغرب وإسبانيا لرئاسة المجلس الاستشاري لمركز الحكامة

كنال تطوان / اليوم – متباعة 

تم أمس الإثنين في باريس، انتخاب المغرب إلى جانب اسبانيا لرئاسة المجلس الاستشاري لمركز الحكامة MENA التابع لمنظمة التعاون والتنمية الإقتصادية.

انتخاب المغرب كان بحضور محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، الذي شارك بمقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بباريس في أشغال المجلس الإستشاري لمركز الحكامة.

وذكر بلاغ وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، ، أن انتخاب محمد مبديع إلى جانب أنطونيو بطيطا باريدا، الوزير المكلف بالإدارة العمومية بإسبانيا لرئاسة المجلس الاستشاري لمركز الحكامة، كان بمشاركة وزراء منطقة المغرب العربي والشرق الأوسطومسؤولي منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وذكّر محمد مبديع، حسب المصدر ذاته، بضرورة تقوية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين دول مجموعة MENA في ميادين الحكامة وتحسين جودة الخدمات العمومية.

كما خصص المجلس الاستشاري لمركز الحكامة التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، اجتماعه لدراسة إمكانية اعتماد استراتيجية مستقبلية لبناء قدرات دول مجموعة MENAفي مجال دعم الحكامة الجيدة وترسيخ مبادئ الشفافية وتقوية حضوضها للانضمام الى مبادرة الحكومة المنفتحة، مع وضع اجراءات لتفعيل هذه الاستراتيجية وتتبعها وفق معايير دقيقة.

وللإشارة فإن مركز الحكامةMENA-OCDE، هو فضاء للتشاور حول السياسات العمومية وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات، والذي يتواجد بكزرت(CASERTA) بايطاليا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.