https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان : إقبال ضعيف على شراء الأكباش من الكونة ! والسبب …

كنال تطوان / متابعة

أثمـنة الأضاحي لهذه السنة شهدت ارتفاعا ملحوظا وهو ما أقر به الكسابة وكذا المواطنون.. والتي بلغت بعضها حوالي 4200 درهم كأقصى ثمن سجل هناك حيـث أرجع الباعة هذا الارتفاع الى قلة التساقطات المطرية وغلاء الكلأ والأعلاف بشكل ملفت وهو ما ساهم حسبهم في إثقال كاهلهم وارتفاع أثمنة رؤوس الأكباش مقارنة مع السنة الماضية.

وتنتظر الأسر البسيطة بدورها ما تبقى من الأيام التي تفصل عيد الأضحى المبارك لهدا الموسم لتنخفض سومة البيع بين رؤوس الأغنام خاصة بعـد أن شددت السلطات الخناق على الماشية المغربية العابرة إليها وكذا بعد أن فرضت نظيرتها الإسبانية في مدينتي سبتة و مليلية المحتلة قرارا بمنع ولوج الأكباش المغربية نحوها والاكتفاء بالأضاحي القادمة من إسبانيا.

ورغم أن السوق الأسبوعي لم يلقى الإقبال الكثيف الذي جُبِلَ عليه خلال السنوات الغابرة الا أن الأمر حسب الكسابة دائما ينبئ بتقاطر هائل للمواطنين على الأسواق الأسبوعية المتبقية قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

5 رأي حول “تطوان : إقبال ضعيف على شراء الأكباش من الكونة ! والسبب …”

  1. لا أفهم لماذا دائما أصحاب المواشي يشتكون من الأمطار مع العلم أن المغرب تتساقط فيه الخيرات أفضل من العديد من الدول ، لا نحمد الله على النعم يوما ما سيعرفون قيمة تلك القطرات التي تتساقط ولا يحمدون الله عليها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.