https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان: جمعية الحمامة البيضاء للمتبرعين بالدم في حملة طبية بكيتان

كنال تطوان / متابعة: مريم أكورام

في إطار النسخة الثالثة من القافلة الصحية نظمت جمعية الحمامة البيضاء للمتبرعين بالدم بشراكة مع شركة أمانديس و بتنسيق مع جمعية مستعملي المياه والري بكيتان حملة طبية وتحسيسية لفائدة ساكنة دوار كيتان يوم السبت 21 يونيو 2014 بالمؤسسة التعليمية بمدرسة كيتان وبتأطير من الدكتور رضوان بلخوخ والأستاذ الدكتور يونس وهبي. و تأتي هذه الحملة كمحطة أولى من بين سبعة مناطق بإقليم تطوان التي ستشملها هذه التظاهرة.

وعاينت القناة الاخبارية كنال تطوان قيام الطاقم الطبي للجمعية ، بإجراء تحاليل داء السكري وقياس الضغط الدموي كما قام الدكتور بلخوخ بإجراء فحوصات طبية شاملة لفائدة الساكنة كما شملت إجراء اختبار التخطيط الكهربائي للقلب، وتوزيع بعض الأدوية، ومن خلال هذه الفحوصات ضبطت بعض الحالات الحرجة التي تم من خلالها استدعاء سيارة الإسعاف لنقلها إلى المستعجلات كما رصدت بعض الحالات التي تستوجب المتابعة الطبية، وستتم متابعتهم من طرف الدكتور بلخوخ بالمستشفى المدني سانية الرمل حيث ستعطى لها الأولوية للفحوصات المخبرية و الإشعاعية.

كما قام الأستاذ الدكتور يونس وهبي بتقديم عروض قيمة بالوسائل السمعية البصرية حول مواضيع مختلفة: “صحتنا أم التغذية الحديثة” تطرق خلاله للتعريف بمرض الكوليسترول وهي مادة شمعية تشبه الشحوم المتواجدة في الجسم وتتكون من كبد الإنسان وتأتي من استهلاك اللحوم الحمراء والمنتجات الحليبية، كما بين “طريقة تخزين المعلبات المنزلية”، ثم عرض حول ” حفظ الأطعمة في الثلاجة لمنع تكاثر الميكروبات”.

وقد استفاد من هذه الحملة الطبية 108 شخصا من ساكنة كيتان وتندرج ضمن مجموعة من الأنشطة المبرمجة من طرف جمعية الحمامة البيضاء للمتبرعين بالدم.

كنال تطوان / متابعة: مريم أكورام

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.