https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

زيارة عمل لوفد من جماعة أكادير وجماعة اشتوكة أيت باها للجماعة الحضرية لتطوان

كنال تطوان / ج ح – متابعة

استقبل المكتب المسير للجماعة الحضرية لتطوان وعلى رأسهم السيد رئيس المجلس الجماعي  الدكتور محمد ادعمار وفد يمثل الجماعة الحضرية لأكادير وجماعة اشتوكة أيت باها قصد الوقوف على التجربة الجماعية الرائدة وذلك يوم الجمعة 18 أبريل 2014 بمقر الرئاسة بحضور بعض رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية المعنية .

       في البداية عبر الوفد عن مدى اعجابهم بالمدينة التاريخية النظيفة وبالانجازات التي تحققت في مدة وجيزة في مجموعة من المجالات كما تساءلوا عن بعض المواضيع المتعلّقة بتدبير بعض الملفات كالانارة العمومية والمناطق الخضراء وتدبير النظافة الى غير ذلك.

       بعدها استمع الوفد الى السيد رئيس الجماعة الذي أشار في  كلمته  الى المؤهلات والخصائص التي تزخر بها المنطقة كما أشار الى الاكراهات البيئية والتضاريسية و ندرة العقار ومشكل التشغيل بالمدينة ، مبرزا بعض الاولويات والقرارات الجريئة المتخذة من طرف المكتب والمجلس الجماعي والتحديات التي تمت مواجهتها  لحل مجموعة من الاشكالات التدبيرية. كما تطرق السيد الرئيس  أيضا الى بعض المعطيات والمؤشرات الرقمية التي تبين عمل المجلس الجماعي ومصالحه وما تم تحقيقه من نتائج إيجابية في فترة انتداب المجلس الحالي. مبرزا أوجه القوة في المخطط الجماعي للتنمية التشاركي الذي أفرز توجه المدينة وأعطى عنوانها الثقافي السياحي والتجاري الخدماتي وساهم في الاجابة على مجموعة من الاشكالات كما تطرق الى الزيارة الملكية وبرنامج التنمية الحضرية الذي اشرف على اطلاقه صاحب الجلالة نصره الله والذي سوف يزيد من ازدهار المدينة لامحالة  .

       كما عبر كل من النائبين سعيد بنزينة وعبد الواحد اسريحن عن مدى انسجام تحالف المكتب المسير وتفانيه في خدمة المدينة والمكون من حزب العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي وحزب العهد مبرزين مجموعة من الملفات المهمة والحساسة التي تم البث فيها والتي غيرت ملامح المدينة بشكل كبير كما ايضا تمت الاجابة على مجموعة من التساؤلات من طرف السادة رؤساء الاقسام والمصالح .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.