https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رئيس الدبلوماسية الإسبانية يبرز “تعاون المغرب الممتاز” في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر سبتة ومليلية

كنال تطوان / و م ع – متابعة

أبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، خوسي مانويل غارسيا مارغايو، الأربعاء، “تعاون المغرب الممتاز” في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في مؤتمر صحفي بأليكانتي عقب اجتماع وزراء خارجية دول البحر المتوسط بالاتحاد الأوروبي (مجموعة المتوسط) “أود التأكيد على تعاون المغرب الممتاز في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية”.

ودعا مارغايو، في هذا الصدد، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم مزيد من الدعم للبلدان المصدرة للهجرة غير الشرعية وبلدان العبور، مشيرا إلى أن هذه المشكلة لا تهم فقط البلدان الحدودية وإنما، أيضا، جميع البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأردف الوزير الإسباني، بهذه المناسبة، أن هناك حاجة للدعم المالي والتعاون الإنمائي من أجل المضي قدما في مكافحة الفقر والحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

ودعا اجتماع وزراء خارجية البلدان المتوسطية بالاتحاد الأوروبي (مجموعة المتوسط) إلى “التضامن والدعم المالي” للبلدان الأوروبية الأخرى في مواجهة هذه الظاهرة غير الشرعية.

وشدد البيان المشترك الذي توج أشغال الاجتماع، الذي حضره وزراء خارجية إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان ومالطا وقبرص والبرتغال، على “ضرورة أن يشمل التضامن داخل الاتحاد الأوروبي ودول الجنوب الأعضاء بالاتحاد، التي تواجه تدفقات مكثفة للهجرة، دعما ماليا كافيا وفعالا”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.