https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تحتفي بالكاتب العام للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية

كنال تطوان / ج ح – متابعة

قال رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان السيد محمد إيدعمار أن أي نجاح أو تميز أو تحمل مسؤولية وطنية يحظى بها أي مواطن من مدينة تطوان هو تشريف لكل أبناء المدينة  ، و إعتراف بمقومات و قدرات هاته المدينة المتجدرة في الوجدان المغربي  .

و أضاف السيد رئيس الجماعة ، الذي كان يتحدث في الحفل التكريمي الذي نظمته كل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة تطوان و مكتب فرع الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بتطوان و برلماني المدينة عن ذات الحزب  ، بمناسبة إعادة إنتخاب السيد محمد العربي الخريم كاتبا و طنيا للنقابة الديمقراطية للجماعات الترابية العضو في الفدارلية الديمقراطية للشغل ، مساء يوم الخميس 10 أبريل الجاري بفندق الياقوتة ، أضاف السيد الرئيس أن هذا الحفل ليس وقفة إعتراف و تهنئة فقط للمحتفى به ، بل لابد أن يمتد إلى الإحتفاء و الإعتراف بكل موظفي الجماعة و بكل أبناء هاته المدينة . و ان نجاحه في نيل منصب الكتابة العامة الوطنية لهيئة وطنية محترمة إنما هو قيمة و إضافة نوعية أولا للنقابة التي تنتمون إليها و كذلك بمثابة عرفان بكفائة  السيد الكاتب العام الوطني و بإلتزامه و عطائه و إنخراطه و بقدرته التواصلية و النضالية .

و إعتبر السيد الرئيس في معرض كلمته أن هذا النجاح و هذا الإحتفاء إنما هو إحتفاء بقدراتنا الجماعية التي جسدها اليوم الأخ العربي الخريم في حصوله على الكتابة العامة بإجماع أعضاء المجلس الوطني ، مشددا على أنه  وجب التنويه و تهنئته لأن هذا التكليف سيرد له جزء من الإعتراف بجهوده ، كمناضل ميداني كرس وقته للدفاع عن الموظف الجماعي .

و أوضح السيد الرئيس المكانة الإعتبارية لهذا التكليف الذي حظي به مجددا الأخ العربي الخريم ، حيث قال أن الجماعة الحضرية لتطوان و في لحظة من اللحظات إستفادت من المكانة الإعتبارية للأخ العربي الخريم في حل بعض الإشكالات و تحريك بعض الملفات ، و بالتالي –يقول رئيس الجماعة – لابد أن نهنئ أنفسنا قبل أن نهنئ المحتفى به اليوم ، كما نهنئكم جميعا لأنه يوجد بينكم مسؤول وطني. معتبرا هذا التميز سيصب في صالح الجماعة و أطرها في مطارحة قضاياهم و مشاكلهم.

و في الختام هنئ السيد الرئيس الأخوة الذين إنتخبوا في القيادة النقابية سواء منهم في المجلس الوطني أو الذين إنتخبوا في المكتب الوطني .

السيد محمد الملاحي البرلماني عن دائرة تطوان شدد في تدخله على أن مدينة تطوان ستظل قلعة للتضحية و النضال و الفكر ، معتبرا أن تميز أعضاء النقابة الديمقراطية للجماعات الترابية وطنيا عربون على كفائة  أبناء تطوان و نضالياتهم.

أما السيد بوشتى أتباتو رئيس المجلس الإقليمي و بعد تهنئته للمحتفى به و للإخوة الذين نالوا شرف التمثيلية الوطنية ، دعا القيادة المنتخبة إلى ضرورة مطارحة مشكل الإلتحاق بالزوج و الزوجة في قطاع الجماعات المحلية ، خصوصا و ان موظفي الجماعات المحلية هم المستثنون من هذا الإمتياز الذي تتمتع به جميع القطاعات الوظيفية.

من جانبه طالب السيد نور الدين الموساوي النائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية لتطوان ، و كاتب فرع الإتحاد الإشتراكي بتطوان ، بعد كلمات التهنئة و الإشادة بالمحتفى به و باقي الأعضاء المنتخبين في القيادة النقابية ، طالب بضرورة الإهتمام بموظفي الجماعات بالعالم القروي . كما طالب من النقابة و جميع موظفي الجماعة الحضرية لتطوان بفضح أولائك الذين يريدون أن يحدثوا هوة بين الرئاسة و الموظف ، داعيا في ختام كلمته الرئيس بأن يكون أبا عطوفا على جميع الموظفين.

أما السيد عبد الواحد أسريحن نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان . فقد تطرق إلى العلاقة التي ربطته بالحتفى به منذ سنوات خلت . مشددا على أن الأخ العربي الخريم وصل إلى ما وصل إليه بفضل خصاله و تربيته النضالية  و محافظته على علاقاته الرفاقية مع محيطه النضالي . منوها بجنود الخفاء الذين يحملون عبء العمل النقابي داخل الجماعة.

بدوره السيد نور الدين فاتح الكاتب الإقليمي  للفدرالية الديمقراطية للشغل بولاية تطوان ، إعتبر حفل التكريم فعل نضالي و ديمقراطي ، و لحظة إعتراف بأبناء المدينة و مناضليها ، الذين رسموا لوحة رائعة في ذاكرة النضال الديمقراطي المغربي.

أما المحتفى به فقد ذكر الحضور بمساره الوظيفي و النضالي  الذي إنطلق سنة 1989 و التحولات المفصلية في التوجه إلى العمل النقابي ، و الأشخاص المساهمين في هذا التحول . ليعرج إلى الجيل الجديد من المطالب النقابية التي ستطارحه النقابة .

و شهد حفل التكريم في نهاية فقراته توزييع بعض الهديا على المحتفى به الأخ نور الدين الخريم و بعض مناضلي النقابة الديمقراطية للشغل.

و يذكر أن النقابة الديقراطية للجماعات المحلية عقدت مؤتمرها الأخير في مدينة مراكش توج بإعادة إنتخاب السيد العربي الخريم كاتبا عاما وطنيا ، و السيد نور الدين فاتح و السيدة ثريا الجباري أعضاء المكتب الوطني و كل من الأختين أسماء الكيناني و فدوى السوري و الإخوين  محمد البقالي القاسمس و نور الوجدي الطاهري أعضاء المجلس الوطني .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.